القائمة الرئيسية

الصفحات

الامن المعلوماتى (1) تعلم كيفية انشاء كلمات سر Passwords غير قابلة للاختراق والتهكير !

الامن المعلوماتى او امن المعلومات Information Security ما المقصود بهذا المصطلح الذى يعتبر مجهول وغير معروف وشائع لكثير من مستخدمى الانترنت وخاصة فى عالمنا العربى ، هو تشفير وحماية البيانات والمعلومات التى يتم نقلها وتداولها عبر شبكة الانترنت العالمية ، بطريقة امنة وسهلة ، لما تمثله من قيمة مادية ومعنوية كبيرة ومن اساسيات الامن المعلوماتى بالطبع حماية البيانات والحسابات من الاختراق من خلال انشاء كلمات مرور قوية ومشفرة.

اذن ما هى كلمات السر او كلمات المرور Passwords القوية ؟ او الصعبة الاختراق بنسبة 99% من قبل الهاكرز والمخترقين ، يبدو انه لا اجماع او رأى عام كامل حول هذا الموضوع ، وعلى الرغم من ان كل خبير أمنى او يعمل فى مجال امن المعلومات Information Security لديه رأيه الخاص حول قوة كلمات المرور ، الا ان المتفق عليه منهم جميعا على ان كلمات المرور يجب الا تقل عن الرقم 8 فى العدد والاحرف ، وتجمع ما بين النص الكتابى اى الاحرف وتشمل الاحرف الكبيرة والاحرف الصغيرة ايضا ومعا ، مع اضافة ارقام لهم ايضا لمزيد من القوة والتشفير ، وبما يضمن استحالة اختراق كلمات المرور.


المزيد»
موقع EgyBest مشاهدة افلام ومسلسلات مدبلجة جديدة مجانا اون لاين وتحميل مسلسلات مترجمة عالية الجودة يتميز ايجي بست الجديد الاصلي الرسمي بسرغة إضافة الافلام والمسلسلات علي الموقع مجاناً بجودة عالية تحميل مباشر افلام الانمي
التنقل السريع